منزل، بيت > أخبار > الصناعة > تعريف وتصنيف ماسح الباركود
كتالوجات
الصين كتالوجات الصانع
أحدث الأخبار

OCOM حصل على شهادة "المؤسسة الوطنية للتكنولوجيا الفائقة"

في 7 نوفمبر 2023، وفقًا لإعلان مكتب المجموعة الرائدة لتقدير وإدارة شركات التكنولوجيا الفائقة الوطنية، OCOM نجحت في اجتياز شهادة "المؤسسة الوطنية للتكنولوجيا الفائقة"، وبذلك دخلت رسميًا في صفوف شركات التكنولوجيا الفائقة الوطنية.

OCOM الظهور كمورد المعدات المالية رقم 1 في "سوبر سبتمبر 2023" لشركة علي بابا

OCOM الظهور كمورد المعدات المالية رقم 1 في "سوبر سبتمبر 2023" لشركة علي بابا

حصلت OCOM على "حقوق النشر الخاصة بالبرمجيات" وست شهادات "براءات نموذج المنفعة"

تهانينا لـ OCOM - الحصول على ثلاث "حقوق طبع ونشر برمجيات" وست شهادات "براءات اختراع لنموذج المنفعة" في الذكرى الخامسة عشر.

احتفال OCOM الكبير بالذكرى الخامسة عشرة

2 يوليو 2022 ، أقيم الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لـ OCOM في فندق أتور إس ، منطقة نانشان ، شنتشن.
الشهادات
اتصل بنا
3A01، 4F، Block 2، Nanyou 4th Industrial Park، Nanshan Ave، Nanshan، Shenzhen 518054، China.
البريد الإلكتروني: ocom@ocominc.com ، info@possolution.com .cn ؛
الهاتف: + 86.755.86053207 ، تحويلة. 800؛
فاكس: + 86.755.86053207 تحويلة. 868؛
QQ: 2485890637.
WeChat / WHATSAPP / Viber: 0٬086-13352932860. اتصل الآن

أخبار

تعريف وتصنيف ماسح الباركود

فرجينيا وو أصالة 2022-12-13 14:38:08

ما هو ماسح الباركود؟

قارئ الباركود أو الماسح الضوئي هو جهاز إلكتروني لقراءة الرموز الشريطية المطبوعة. مثل الماسح الضوئي المسطح ، فهو يتكون من مصدر ضوء وعدسة ومستشعر ضوئي يترجم النبضات الضوئية إلى نبضات كهربائية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي جميع قارئات الباركود تقريبًا على ملفات فك تقوم الدائرة بتحليل بيانات صورة الباركود التي يوفرها المستشعر وإرسال محتوى الباركود إلى منفذ إخراج الماسح الضوئي.

البحث الأولي

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على الماسح الصحيح في تحديد احتياجاتك الخاصة....

في أي بيئة سيتم استخدام الماسح الضوئي؟
كم مرة سيتم استخدامها؟
أي نوع من الباركود سوف تقرأ؟
هل تريد أن يكون الماسح الضوئي سلكيًا أم لاسلكيًا؟

ما نوع الباركود الذي تحتاج لقراءته؟

1D:

إذا كنت تبحث عن قراءة الباركود "التقليدي" 1D (هذه هي تلك التي توجد بشكل شائع في معظم منتجات السوبر ماركت التي قد تشتريها) ، فكل ما تحتاجه هو ماسح ضوئي للرمز الشريطي أحادي الأبعاد. ماسحات الباركود 1D قادرة على قراءة الباركود 1D فقط. تحتوي الرموز الشريطية أحادية الأبعاد عادةً على سطر واحد من المعلومات ، مثل رقم الجزء.

ثنائي الأبعاد:

إذا كنت تبحث عن مسح الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد (هذه هي تلك الموجودة في لوحات الإعلانات أو مقالات المجلات على سبيل المثال وتبدو كمتاهة مربعة) ، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على ماسحات الباركود ثنائية الأبعاد. ماسحات الباركود ثنائية الأبعاد قادرة على قراءة كل من 1D و 2D الباركود. الباركود ثنائي الأبعاد قادر على الاحتفاظ بأسطر متعددة من المعلومات ، مثل اسم الشخص والعنوان وأرقام الهواتف.

محركات مسح الباركود

أحد أهم الاهتمامات عند اختيار ماسح ضوئي مناسب هو نوع محرك الفحص الذي يمتلكه. هذا يعتمد في النهاية على نوع الباركود الذي ستقرأه ومدى قوة الماسح الضوئي. هناك 3 أنواع رئيسية من محركات الفحص:

الليزر

هذا هو نوع الماسح الضوئي الأكثر شهرة. يستخدم ليزر ديود أحمر لقراءة انعكاس المساحات السوداء والبيضاء في الباركود. الماسحات الضوئية الليزرية قادرة فقط على قراءة الباركود الخطي القياسي (1D) ولكنها أيضًا الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة. يمكن أن تقرأ الماسحات الضوئية الليزرية القياسية من بضع بوصات إلى قدم أو اثنتين حسب حجم الباركود. تميل الليزر إلى أن تكون أكثر دقة من حيث التصويب ، لذلك إذا كان لديك رموز شريطية قريبة من بعضها ، فهذه ميزة حقيقية.

التصوير الخطي

تتشابه الماسحات الضوئية للتصوير الخطي مع الليزر من حيث أنها تقرأ الرموز الشريطية 1D فقط. ولكن بدلاً من قراءة الضوء المنعكس من الليزر ، فإنهم يلتقطون صورة للباركود. ثم يقوم بتحليل هذه الصورة لاستخراج المعلومات من الكود. أصبحت أجهزة التصوير الخطية بديلاً جيدًا جدًا للماسح الضوئي الليزري حيث أصبحت نطاقات القراءة وتكاليفها متشابهة. يقوم المصور الخطي أيضًا بعمل أفضل في قراءة الرموز المطبوعة أو التالفة بشكل سيء مقارنةً بأشعة الليزر. بالنسبة للتطبيقات التي تحتاج إلى ماسح ضوئي أكثر قوة ، سيكون المصور الخطي مناسبًا تمامًا لنفس التكلفة.

أجهزة تصوير المنطقة ثنائية الأبعاد

مثل أجهزة التصوير الخطية ، تلتقط المصورات ثنائية الأبعاد الكاملة أيضًا صورة لتحليلها. ولكن بالمقارنة مع الأجهزة الخطية فقط ، يمكن لهذه الماسحات الضوئية قراءة أي نوع من الرموز الشريطية. يتم دعم جميع الرموز الشريطية أحادية الأبعاد ومكدسة وثنائية الأبعاد بواسطة جهاز تصوير ثنائي الأبعاد. ميزة أخرى لهذه أجهزة التصوير هي أن توجيه الرمز الشريطي ليس مهمًا عند القراءة. باستخدام الليزر وأجهزة التصوير الخطية ، يجب عليك محاذاة المؤشر أفقيًا عبر الرمز الشريطي. يأخذ المصور ثنائي الأبعاد صورة أكثر تفصيلاً وأكثر ذكاءً ، حتى تتمكن من قراءة الكود في أي اتجاه. ينتج عن ذلك قراءة أسرع مع هدف أقل.يمكن أيضًا أن تقرأ أجهزة التصوير ثنائية الأبعاد الباركود من أي سطح بما في ذلك شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف.

عوامل الشكل

بمجرد أن تعرف نوع الماسح الضوئي الذي ستحتاج إليه ، فإن السؤال الكبير التالي هو ما هو عامل الشكل الذي سيكون عليه الماسح الضوئي. معظمنا على دراية بالماسحات الضوئية الأساسية من نوع البندقية والماسحات الضوئية الموجودة في متاجر البيع بالتجزئة. عوامل الشكل للماسحات الضوئية ، ولكل منها مزايا اعتمادًا على التطبيق الخاص بك وكيف ستستخدم الماسح الضوئي.

محمول باليد تعد الماسحات الضوئية هي الشكل الأكثر شيوعًا الذي تأتي به الماسحات الضوئية وهي سهلة التشغيل للغاية. ما عليك سوى توجيه الماسح الضوئي إلى الباركود واسحب الزناد. ستوفر معظم الطرز أيضًا حاملًا للتشغيل بدون استخدام اليدين. تتوفر الماسحات الضوئية المحمولة أيضًا في شكل لاسلكي لتجنب فوضى الكابلات وزيادة قدرتك على الحركة.

عرض تقديمي تم تصميم الماسحات الضوئية للجلوس على سطح الطاولة ولا تحتاج إلى حملها أو حملها. تم تصميم هذه الماسحات الضوئية للتشغيل بدون استخدام اليدين ولا تتطلب التشغيل للقراءة. وبالمثل ، بدلاً من هدف واحد مثل الماسحات الضوئية المحمولة ، فإن الماسحات الضوئية للعروض التقديمية بها مساحات قراءة واسعة لتقليل الحاجة إلى التصويب. ستعثر على هذه الأنواع من الماسحات الضوئية في عمليات الدفع للبيع بالتجزئة نظرًا لأنه من السهل مسح الكثير من العناصر ضوئيًا بسرعة. فقط قم بتقديم الرمز الشريطي أمام الماسح الضوئي وسوف يقوم بقراءته تلقائيًا.

في مكافحة تتشابه الماسحات الضوئية مع ماسحات العرض التقديمي من حيث أنك تقدم فقط الرمز الشريطي أمام القارئ - ومع ذلك ، فقد تم تصميمها لتكون مدمجة في سطح الطاولة. ربما تكون قد صادفت هذه الأنواع من الماسحات الضوئية في محلات السوبر ماركت والدفع الذاتي. تحتوي العديد من الطرز أيضًا على موازين متكاملة لتخدم بشكل كامل POS خط.

موقف ثابت تعد الماسحات الضوئية أكثر تخصصًا مقارنة بالأنواع الأخرى نظرًا لأنه من المفترض حقًا أن تتكامل مع نظام آلي أكبر. تم تصميم هذه الماسحات الضوئية ليتم تثبيتها على خط ناقل أو في كشك ولا تحتوي على مشغل أو زر نموذجي للمسح. غالبًا ما تكون هذه الماسحات الضوئية قيد التشغيل دائمًا أو يتم تشغيلها بواسطة أجهزة استشعار أو وحدات تحكم خارجية. تأتي الماسحات الضوئية ذات الوضع الثابت في نطاق واسع من السرعات لتلائم حتى خطوط التجميع عالية السرعة دون أي تدخل من المستخدم

الاتصال - سلكي مقابل لاسلكي

حبالي

يجب على كل ماسح ضوئي الاتصال بجهاز كمبيوتر أو جهاز طرفي لنقل معلومات الباركود إلى البرنامج الذي تستخدمه. تاريخيا ، لم يكن هناك سوى ماسحات ضوئية سلكية متصلة مباشرة بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل. لا تزال هذه هي أكثر أنواع الماسحات الضوئية شيوعًا وتتفاعل عادةً مع جهاز كمبيوتر من خلال اتصال USB. كما تتوفر التوصيلات الطرفية التسلسلية (RS232) و PS / 2 والمملوكة للعديد من الطرز. من السهل إعداد وتشغيل الماسحات الضوئية السلكية وستكون خيارك الأقل تكلفة.

لاسلكي

أصبحت الماسحات الضوئية اللاسلكية أكثر شيوعًا ، حيث أصبحت تكاليفها في متناول الجميع. تعمل هذه الماسحات الضوئية المحمولة بنفس الطريقة التي يعمل بها الماسح الضوئي السلكي باستثناء أن الماسح الضوئي يتصل بمحطة أساسية لاسلكيًا. ثم يتم توصيل هذه المحطة الأساسية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل. لا يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أي دعم لاسلكي لأن الحامل والماسح الضوئي يتعاملان مع كل هذا. ما عليك سوى توصيل الحامل وإقران الماسح الضوئي بالقاعدة ، وستكون جاهزًا لبدء المسح. من السهل جدًا استبدال الماسح الضوئي السلكي بآخر لاسلكي نظرًا لعدم تأثيره على جهاز الكمبيوتر أو البرامج. تقدم بعض الطرز اللاسلكية أيضًا ميزات إضافية لا توفرها الماسحات الضوئية السلكية ، مثل أوضاع الذاكرة المجمعة والاقتران المباشر ، دون الحاجة إلى حامل. وهذا يجعلها مناسبة تمامًا للاستخدام مع جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي مصمم في قدرات البلوتوث ، يمكن أن توفر الماسحات الضوئية اللاسلكية قدرًا أكبر من الحركة والتحرر من فوضى الكابلات في أي تطبيق.

غلظة

بغض النظر عن البيئة التي ستستخدم فيها الماسح الضوئي ، فإن الصلابة هي دائمًا شيء يجب مراعاته. البيئة عامل كبير ، على الرغم من أنه يجب عليك أيضًا التفكير في كيفية استخدام الماسح الضوئي. قد تكون في بيئة قياسية ولكن إذا كانت الماسحات الضوئية إذا تعرضت لسوء المعاملة ، فإن الخيار الأكثر قوة سيساعد في توفير الوقت والمال على الطريق.

تم تصميم معظم الماسحات الضوئية للاستخدام اليومي في المكتب أو بيئة البيع بالتجزئة. سيكون الانخفاض العرضي من حين لآخر على ما يرام. ولكن إذا كنت تستخدم الماسحات الضوئية في مستودع أو بيئة خارجية ، فستحتاج إلى التفكير في وحدة متينة. الاختلافات بين النموذج القوي والقياسي جذرية للغاية. الوحدات القوية محكمة الغلق تمامًا ضد الغبار ويمكنها التعامل مع القطرات المتكررة على الخرسانة. مع علبة مطاطية ، يمكنهم التعامل مع سوء المعاملة الشديد. الماسح الضوئي القوي لديه تصنيف IP أفضل بكثير من الوحدة القياسية. اقرأ المزيد عن تصنيفات IP أدناه.

يمكنك دائمًا تحديد الماسح الضوئي القوي من خلال علبه الصفراء أو الحمراء الزاهية. قد تكون أكثر تكلفة ، لكن الوقت الضائع عند تعطل الماسح وتكلفة استبداله يوازن بسرعة التكلفة الإضافية الأولية.